قليل ما تجد مواطن عنده مبادئ
وانتماء لهذه البلد وكثيرا ما تجد
من يصرخ ولا يسمع لصراخـــه
أحد ...!!!
فهذه صرخة مواطن يخاف علــى
بناء بلده فهو ذو فكر رفيع كــــل
حلمه ان يعيش في مدينــــــــــــة
خالية من التلوث بكل أنواعـــــه
** قابلناه وتحاورنا معه ففتــــح
لنا قلبه وعقله لكي يجد من يقف معه لتوصيل رسالته انه الحاج رضا رشاد مرسي صاحب أقدم محل بيع فسب وإكسسوارات في مدينة المحلة
*هل توجد فسب كثيرة بمدينة المحلة الكبرى ؟ ـ مدينة المحلة فيها ما يقرب من 100000 فسبا ولكن هناك نوعان من المحركات محركات ثنائية الأشواط والحديث منها رباعي الأشواط وهو بنزين صافي بدون زيت ويعتبر موتور صديق للبيئة .
* هل يتم استخدام الفسب بشكل صحيح في مدينة المحلة ؟
ـ للأسف بشكل خاطئ جدا وليس وليس في مدينة المحلة فقط ولكن على مستوى الجمهورية فلو وقفت في محطات الوقود تجد أن معظم مستخدمي الفسب يقولون للعامل ربع زيت على خمسة لتر بنزين أن لم يكن أكثر وهذا خطأ فادح .
* إذا ما هي الكمية الموصي بها ؟
عند تصميم هذا المحرك وجميع الأبحاث التي أجريت عليه في الخارج أثبتت أن القانوني والصحيح هو 2% خليط زيت بمعنى أن 6 وربع لتر بنزين عليهم ثمن زيت وهذا هو المعمول به جميع دول أوروبا وتكون تلقائية في محطات الوقود ولكن عندنا بكل أسف يستخدمون الزيوت وكأنها الوقود الأساسي للمحرك وليس البنزين .
الدول الأوروبية منعت محركات الفسب ثنائية الأشواط لما لها من تأثير بالغ في تلوث البيئة
* كيف يمكن تصحيح الصورة المأخوذة عن مستخدمي الفسب ؟
ـ الصورة الموجودة للأسف سيئة ولكن ما نحتاج إليه هو التوعية الصحيحة والسليمة فتخيل يوجد في مصر أكثر من مليون فسبا لو استخدما الطريقة الصحيحة في وضع الزيت لوفرنا 250 طن زيت شهريا فتخيل انك تحرق 250 طن زيت في مصرنا الحبيبة كل شهر احلم بان يقف مستخدمي الفسبا في إشارة المرور بجانب السيارة ولا نسمع لها صوت موتور ولا عادم يلوث البيئة يجعل الناس ينظرون لصاحبها باستغراب وأيضا أناشد جميع مستخدمي الفسب باستخدام الطريقة السليمة لوضع الزيت فهذا من اجل مستقبل أفضل له ولأبنائه.